شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة

شبكة باعوضة

الجنوب العربي - ميفعة
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جاتصل بنا المجموعاتالتسجيلدخول صفحه الشبكه على الفيس بوك
شبكة باعوضة الالكترونية ترحب بكم


شاطر | 
 

 نص البيان الختامي للقاء الموسع لمشائخ ووجهاء اليمن...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب السياسي
مـــــــراقب عام


رقم العضوية : 125
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
المشاركات : 615

مُساهمةموضوع: نص البيان الختامي للقاء الموسع لمشائخ ووجهاء اليمن...   الأحد مارس 23, 2014 1:52 pm

نص البيان الختامي للقاء الموسع لمشايخ ووجهاء اليمن
2014-03-22T18:41:12.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
نص البيان الختامي للقاء الموسع لمشايخ ووجهاء اليمن



الحمد لله القائل (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ* وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ والله لا يحب الفساد وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ)

صدق الله العظيم



والصلاة والسلام على القائل كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه



انطلاقا من المصلحة الوطنية العلياء واستشعار بالواجب الوطني تجاه الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والتنموية المتدهورة التي آلت إليها في الاونه الأخيرة وشكلت في مجملها بيئة خصبه لتنامي الإرهاب وأتساع رقعته جراء فشل حكومة الوفاق الوطني وعجزها عن القيام بأبسط واجباتها لكل ذلك وتحت شعار ( معاً نحو اصطفاف وطنياً واسع لمواجه الإرهاب بكافة صورة وأشكاله ) تداعى ممثلي مشائخ واعيان ووجها اليمن ومنظمات المجتمع اليمني بالوقوف امام التطورات المتلاحقة التي تعتمل في الساحة الوطنية , وفي مقدمة ذلك افة الإرهاب التي ألحقت أفدح الاضرار بالوطن ومقدراته بمساندة مباشرة وغير مباشرة من بعض القوى السياسية والمليشيات المسلحة والجماعات الحاضنة للارهاب والداعمه لها باي صورة كانت وباتت تهدد السلم الاجتماعي وتنذر بأنهيار الدولة لا سمح الله .

كما وقف اللقاء الموسع امام مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تم التوصل إليها بتوافق وطني غلب فيه الجميع مصلحة الوطن دون غيرها , مشدداً في الوقت ذاته الالتزام بتلك المخرجات وعدم الخروج عليها في اطار استكمال بنود المبادرة الخليجية وآليته التنفيذية وقراري مجلس الامن (2014-2051) وبما يتضمن ترجمه تلك المقررات إلى الواقع العملي بخطى حثيثه ووعي مستنير دون تسويف او انحراف .

ان الحكمة اليمنية التي جسدها ابناء الوطن قاطبة خلال الازمة السياسية والتي جنبت الوطن ويلات الانزلاق صوب حرب اهليه , وصولاً إلى مؤتمر الحور الوطني ونجاحه , تتطلب دون ريب الاصطفاف الوطني الواسع لمواجه الارهاب والتطرف الذي عانى ويعاني منه الوطن والتطرف وكل اشكال المنطقية والطائفية المنبوذة ومقارعة الفساد والمفسدين وان ننهج في سبيل ذلك نهج اشقاؤنا في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وغيرها من البلدان التي سجلت مواقف قومية واتخذت قرارات شجاعة بخوض معركة شرسة لمواجه الإرهاب وتجفيف منابعه

إن اللقاء الموسع قد وقف بكل مسؤولية أمام المشهد الوطني وما تشهده الامة العربية من تطورات , وتناول كل ذلك بالنقاش المستفيض والمسؤول ...



وقد خرج اللقاء بالقرارات والتوصيات التالية :-

1- يؤكد اللقاء بان الوحدة اليمنية هي اغلى مكتسبات الشعب اليمني المناضل حققها بتضحية غالية وان الحفاظ عليها واجب كل يمني شريف وفي هذا الصدد فان المجتمعون يعتبروا ما خرج به مؤتمر الحوار الوطني في تاكيد على وحدة الوطن وايجاد صبغه التقسيم الاداري الجديد ( الاقاليم ) سيؤدي إلى عدالة في توزيع السلطة والثروة بين ابناء الشعب وسهوله في وصول الخدمات والتنمية في ضل وطن واحد ودولة واحدة .

2- يدين المشاركين في اللقاء الموسع الاعمال الإرهابية بكل اشكالها وانواعها المتمثلة في استهداف منتسبي القوات المسلحة والامن وابناء الشعب اليمني من المدنيين الامنين واقتحام وتدمير المنشاءات العامة وكذا الاعتداء على المنشاءات النفطية والغازية وتفجير خطوط وابراج الكهرباء واعمال العنف التي تزيد وتيرتها باستمرار .

3- يستنكر اللقاء كل مظاهر الاختلالات الامنية الحاصلة كقطع الطرقات وتفشي ظاهرة السلاحات المسلحة واعمل القتل في مختلف مناطق الجمهورية وغيرها من الممارسات الإرهابية والاجرامية , ويوكد اللقاء على اهمية إضطلاع الدولة بدورها في حفظ الامن والاستقرار والسكينة العامة وتحمل مسؤليتها الكاملة في ضبط كل من يقدم على مثل هذه الاعمال الإرهابية والاجرامية وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاهم العادل .

4- يستنكر اللقاء الدور السلبي والضعيف للحكومة وتنصلها عن القيام بدورها في الجانب الامني والاقتصادي والتنموي وفي هذا الصدد يؤكد اللقاء على حتمية التزام الحكومة بواجدها ومسؤليتها الكاملة وفقاً لتعهداتها وما يمليه عليه الدستور والتشريعات النافذة وبراً بالقسم الذي اقسموا على انفسهم وبما يلبي كل احتياجات المجتمع في كل الجوانب بعيداً على الولاءات الحزبية الضيقة وتغليب الانتماء السياسي على الانتماء الوطني .

5- يستغرب اللقاء وضع اليمن تحت البند السابع في الوقت الذي انهى مؤتمر الحوار الوطني اعمالة بتوافق وطني كبير ومباركه دولية غير مسبوقة ويدين كل الجهود التي سعت إلى ذلك وفي هذا الصدد يحذر اللقاء في أي جهود ومساعي تهدف إلى الانحراف بتنفيذ مقررات بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمماطلة في تنفيذها وفق برنامج زمني محدد ومعلن مع اهمية احترام نصوص ومضامين الدستور النافذ والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه خلال هذه الفتره .

6- يدين اللقاء كل المحاولات جر إلى دائرة العنف وإثارة النزاعات المذهبية والطائفية والجهوية واستخدام العنف كوسيلة لبلوغ اهداف سياسية ويدعو كافه القوى والتنظيمات إلى تغليب لغة الحوار لحل كل مشاكلها , ويستنكر مواقف بعض القوى السياسية التي شاركت في مؤتمر الحوار الوطني ثم انتقلت إلى مبادئ القتل .

7- يؤكد اللقاء على ضرورة قيام الدولة بواجبها ومسؤليتها في نزع سلاح كل المليشيات واستعادة اسلحة الدولة المنهوبه من جميع الاطراف التي تم الاستيلاء عليها اثناء مختلف الحروب والاحداث .

8- يحذر اللقاء من استمرار الممارسات الهادفة إلى تسخير اجهزة الدولة وامكانيتها ومؤسساتها وخطابها الاعلامي لصالح طرف سياسي معين ويدين اعمال الاقصى القصري الممنهج الذي تمارسة بعض اطراف سياسية الممثلة في السلطة والحكومة .

9- يثمن اللقاء الدور الوطني الكبير لمنتسبي القوات المسلحة والامن والتضحيات الكبيرة التي قدموها خلال مختلاف الاحداث ويدعو الحكومة إلى تجنيب هذه المؤسسة الوطنية الرائدة المحاصصه والصراع الحزبي والمذهبي وتحسين ظروف منسبيها وإيلاء أسر الشهداء والجرحى المزيد من الرعاية والاهتمام .

10- يؤكد اللقاء على اهمية قيام الدولة بدورها في اتخاذ خطوات تنفيذية عاجلة لإجراء مصالحة وطنية شاملة تكفل تجاوز كل اشكال واثار الصراع في الماضي وتمنع كل اعمال الانتقام والثار والملاحقة .

11- يؤكد اللقاء على اهمية وقف كل اشاكل الانتهاكات لحقوق الانسان ومحاسبة مرتكبيها مع ضمان الحريات العامة وصونها وكافله حق التعبير عن الرائي ويدعو اللقاء الدولة وجميع اطراف العمل السياسي إلى القبول بالراي والراي الاخر .

12- يدين اللقاء كل الدعوات الهدامة الداعية إلى الفتنه واشاعة الفوضى والخرج عن القانون والتاسيس لشريعة الغاب والتي كان اخرها الدعوى التي اطلقها خطيب شارع الستين يوم امس الجمعة والتي طالب فيها الاجهزة القضائية بتفويض شباب الساحات لتطبيق القانون ضد خصومهم السياسيين .

13- يدعو اللقاء الموسع إلى عدم الزج بالمؤسسات التعليمية في الصراعات السياسية والاستقطابات الحزبية والمذهبية وحماية النشئ والشباب من اعمال الاستقطاب من قبل المنضمات الإرهابية المتطرفة والحفاظ على الدور التنويري المعتدل لدور العبادة ومن تسخيرها لصالح أي طرف سياسي . ووقف الاقصائات من الوظائف العامة على خلفيات حزبية واخونة الدولة ومؤ سساتها .

14- يدعو اللقاء الدولة إلى القيام بواجبها الحقوقي والانساني في ابلاء الجانب المعيشي لابناء الشعب اليمني اهمية خاصة وجعله في مقدمة اولوياتها بما يكفل انتشار الغالبية العظماء من ابناء المجتمع التي تعيش تحت خط الفقر من الوضع الصعب الذي تعاني منه ووضع السياسات الاقتصادية التي تحد من الفقر والبطالة .

15- يطالب اللقاء الموسع الدولة بإيلاء قضية المغتربين اهمية خاصة واتخاذ السياسات والاجراءات اللازمة وبرعايتهم وصون حقوقهم والحفاظ على مصالحهم .

16- يؤكد اللقاء الموسع وقفه إلى جانب الدول التي تعاني من افات الارهاب بكل صورة واشكاله ويدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته في محاربه الارهاب وتجفيف منابعه .

17- يرحب اللقاء بموقف الصادق لكل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودوله الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين تجاه المنظمات الإرهابية كما يثمن اللقاء عالياً الموقف الحكيم لهذه الدول في اتخاذ مواقف عمليه جادة تجاه الدول والاطراف التي تدعم وتساند وتمول المنظمات الإرهابية ويدعو اللقاء بقية الدول والحكومات العربية إلى ان تحذو حذوها بما يكفل مواجه بؤر الارهاب وتجفيف منابعه وتوحيد الصف العربي .

18- يدعو اللقاء الموسع جميع الدول إلى اتخاذ مواقف جادة وصارمة تجاه كل الدول ومنظمات وجمعيات والافراد الذين يحتضنون او يشجعون او يمولون الحركات والمنظمات الإرهابية التي تتخذ من الاسلام السياسي غطاً لها .

19- يدعو اللقاء الموسع إلى تشكيل هيئة عربيه شعبية يكون مقرها جمهورية مصر العربية تتفرع عنها لجان اعلامية وثقافية لمواجهة خطر الجماعات والمنضمات والتوجه نحو الراي العام العالمي من خلال التاكيد على خطورة الإرهاب .

20- يؤكد اللقاء الموسع على استحضار القضية الفلسطينية التي غيبتها جماعة الاسلام السياسي ويؤكد وقوفه إلى جانب كل احرار العالم والحركات الشعبية والراي العام لمؤازرة القضية الفلسطينية .



ختاماً : إن هذه المرحلة الدقيقة تتطلب تضافر الجهود والعمل الجماعي للتصدي للمخاطر المحدقة بوطننا والتي تهدد امنه واستقراره ووحدة ونحن ندعو كافه القوى السياسية والاجتماعية والمدنية إلى التوحد حول اليمن للحفاظ عليه وتفويت الفرصة على اعدائه حتى نستطيع محاصرة دائرة الإرهاب والتطرف .





(( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ))

صدق الله العظيم



صادر عن اللقاء الموسع لمشائخ ووجها اليمن ومنظمات المجتمع المدني

صنعاء 22/ مارس /2014م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاهر بن ربيعه
قلم فعال


رقم العضوية : 199
تاريخ التسجيل : 26/10/2010
المشاركات : 407

مُساهمةموضوع: رد: نص البيان الختامي للقاء الموسع لمشائخ ووجهاء اليمن...   الجمعة يونيو 27, 2014 1:53 pm

انظروا لتلك الصور بالله عليكم ولالنا اْعتراض على خلقة الله عز وجل ولكن قصدي من حيث الصور للقادة اْو من يفترض اْنه زعماء وقادة سياسين لوطن بحجم الجنوب ومكانته الاستراتيجية , هل يوحي لكم بشيء من الثقة لنجاة وطن تحكمه مثل تلك الصور .. من الرفاغ الكويحة سالمين والخباز ين وعمال اليومية (الكولية ). .الى الرفيغ ناصر والرفيغ شايع والرفيغ البيض والرفيغ العطاس .. ترى لو كنت ياصاحب عدن الغد صاحب شركة صغيرة وتقدم اليك الرافغ لطلب وظائف كيف ستوزعهم.. عفوا اْنت رفيغ مثلهم ورائد في الغومي .. واتحداك تنشر هذا الكلام .. لو اْنا مديرعام الشركة .. لوظفت الرفيغ عبده الحجري طباخ في الكانتيل ووظفت الرفيغ علي ناصر برمحمد حارس على الشركة ووظفت على شايع فراش في حوش الشركة ووظفت الخامري فراش في المكتب ووظفت كويحه سالمين في سباكة الشركة .. وقال لك ليش ضيعتوا وطن..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص البيان الختامي للقاء الموسع لمشائخ ووجهاء اليمن...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة باعوضة :: الصوتيات والمرئيات الإسلامية-
انتقل الى: