[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]13/12/2010
كتبنا وتحدثنا اكثر من مرة عن اخطار المناطقية على الجنوب وحراكه وحتى على المناطقيين انفسهم. إيماننا العميق بمخاطر المناطقية هو ما يجعلنا نكرر التذكير والتحذير رغم الاتهامات بالخيانة والارتداد
ربما كان هناك من لم يصدق تحذيراتنا السابقة وظن اننا نضخم ونهول الامور. لكن احداث الاسبوعين الماضيين, خاصة التراشق بين جماعات مجلس الحراك , اكبر مكونات الحراك الجنوبي السلمي, وبالتحديد بين ابناء يافع والضالع وحرب البيانات والبيانات المضادة, قد اثبتت بالملموس ان تحذيراتنا كانت في محلها
في الحقيقة حتى نحن لم نتصور ان تصل الامور الى هذا الحد وبهذه السرعة ولذا اصبنا بالذهول ونحن نرى انقلاب بعض المواقع والقيادات الحراكية الجنوبية على حبايبها الناطق الشرعي (احمد عمر بن فريد) والرئيس الشرعي (على سالم البيض) عندما استشعرت ان الناطق الشرعي والرئيس الشرعي , ربما, انحازا الى منطقة غير منطقتها
اصبح الجنوب مسخرة في عيون الاصدقاء قبل الاعداء وهم يراقبون انفجار عمليات التهديد والوعيد بين الاخوة الاعداء. هذا ونحن لم نحصل على الاستقلال بعد ولم تتكون بعد زمرة جديدة وطغمة جديدة وعبدالفتاح اسماعيل, بفضل الرفيق سالم صالح محمد, لم يعد يشكل خطرا على الجنوب وغير قادر على الخروج من قبره المجهول لينظم الى محسن الشرجبي للبعسسة بين علي ناصر الحسني وحيدر ابوبكر العطاس من جهة وعلي سالم البيض من جهة اخرى
كما قلنا, حذرنا وانذرنا ولن نتوقف عن التحذير من المناطقية. حذرنا باللغة العربية الفصحى فقالوا شلة مثققين نخبوية ليس لها ثقل. ذكرناهم بعدن وحذرنا من المناطقية باللهجة العدنية المدنية فقالوا عدانية (........) ليس لهم ظهر ولا سند ولا قبيلة
أمرنا لله. سنعود للهجة الاباء والاجداد وسنحذر هذه المرة باللهجة البدوية, وبالتحديد بلهجة آل (أمحسنة), لهجة دثينة, بلهجة القبائل التي لا يفهم المناطقيون غيرها مهما تمركسوا. وسنرى ماذا سيقولون هذه المرة. نرجو ان يخرجوا الوسخ من آذانهم ويستمعوا ويعوا ويبطلوا المناطقية فنحن وشعبنا في الجنوب غير قادرين على تحمل 13 يناير جديد
القصيدة التالية, بنت القهر المناطقي , بنت المعاناة نتيجة لفشل المناطقيين في حماية الوطن الجنوبي العظيم وما رافق ذلك من إغتصاب من جديد لعدن أم المساكين على أيدي تتار اليمن , ونهديها للمناطقيين القدامى والجدد, ربنا يهديهم قبل ما يسلموا راس الحراك الجنوبي السلمي على طبق من ذهب للسنحاني علي عبدالله صالح مثلما قدموا له الجنوب بدولته وارضه وثرواته وشعبه يوم 22 مايو 1990
من طراز أحمر قديم
با قول بسملة وبَفْرِغ بقايا معدتي
على أمشيوعي وسنحان أمقرود
ما بَيْت نا وحدة ولا نا وحدوي
ولا أشتراكي من طراز أحمر قديم
لَمَيْش نتمسك بوحدة طنفسي
او بحزب اعوج ما هو مستقيم
قد جاب خبرنا فتاح وخوه امشرجبي
وارتفع جاهل علينا وضيعنا امحليم
و أمحقد اعماهم على بْرِمْ عَدَني
قاموا وصبوا في عيونه قاز وليم
قالوا قد تمتع دهر يوم امفرنجي
واليوم دار امدور لِمْريفي امعديم
خبطوا امدنيا علينا خبيط امظالمي
عبدوا امروسي امشيوعي امعظيم
قالوا عاش مستقلال وحزب الملهم
في يوم وليلة شوعونا بلا سين وجيم
مستعمار أمّوّل ذي هوه مغربي
أفضل من إستعمار شرقي لئيم
لا هوه قدّمنا وهوه أمتقدمي
خَرَشوه مكنّا وهوه هوه امغريم
قد ضيعونا هم قوم حزب مناطقي
كُلّين وقت امضحك يطرم لي طريم
باتحسبه عنتر او شيبوب اموفي
ويوم جد امجد حرمة في امحريم
***************************
يوم امتحدي وإثبات امبطولة يا بطل
كُلّين شَرَد واميوم يبى عاده يعود
روح ابترع في امثوم وإلا في امبصل
يا من هربت امفجر وضيعت امجنود
ذي كان يتمخطر في تيك امبدل
أصبح مِسَيْكين ورجله في امقيود
أو هرب شارد على وجه أمعجل
تارك وراه اهله وأرضه وأمحيود
قد كان يتنخفر علينا في عدن
واليوم مكروف خلفش يامحدود
وامختم صلوا على ذي قد فعل
معروف فينا بلا حد او حدود
إسلام رباني ويزعل من زعل
ما هوه شوعية ولا دين امهنود
**********************
ملحوظة: في كلام البدو هناك (أم) التعريف بدل (أل) التعريف
امثلة
امشيوعي = الشيوعي
أمقرود = القرود
أمشرجبي = الشرجبي
أمحليم = الحليم
ونفس الشئ بالنسبة لبقية الاسماء المبدؤة بحرفي أم