شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة
شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة
شبكة باعوضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة باعوضة

الجنوب العربي - ميفعة
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصوراتصل بنا التسجيلدخول صفحه الشبكه على الفيس بوك
شبكة باعوضة الالكترونية ترحب بكم


 

 الجنوب العربي وحكم الحرافيش..

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شاهر بن ربيعه
قلم فعال



رقم العضوية : 199
تاريخ التسجيل : 26/10/2010
المشاركات : 407

الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Empty
مُساهمةموضوع: الجنوب العربي وحكم الحرافيش..   الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Icon_minitime1السبت مارس 26, 2011 3:53 pm

الجنوب العربي بين استراتيجية
حبشوش وحكم الحرافيش
------------------------------------
بقلم: صالح احمد البابكري

الجنوب العربي ((اليمن الديمقراطية الشعبية )) وطن الحضارات منذ الاف السنيين ومصدر بناة الحضارة الاْنسانية منذ عهود ها السحيقة الاْولى والوسيطة وحتى عصر الاْسلام ’ عرف العالم شعب الجنوب العربي في ما دونته ابجديات اللغات السامية وما نقله عنهم تاريخ الاْغريق تحت مسمى العرب الجنوبيون وذلك كما يعلم اهل علم اللغات ان ابجدية اللاتين من الشعوب الغربية تبداْ التدوين من الشمال الى اليمين لذلك ينطقون مسمى الجنوب العربي العرب الجنوبيون
وكما يعلم المختصون بالتاريخ والحضارات فاْن محطة الاْنسان الاول على الاْرض كانت في ارض الجنوب العربي وهي ((عدن )) جنة اْدم وحواء عليهما السلام قبل خروجهما منها باْمر من الله عز وجل بعد ان خالفا امره بغواية ابليس لهما الى نهاية القصة المعروفة للبشرية كلها .. اذ قال سبحانه وتعالى اهبطوا منها اْي اخرجوا... اي ادم وحواء وابليس ... وبعد الطوفان العظيم في عهد النبي نوح عليه السلام ’ حطت رحلة البشرية الثانية على الاْرض في مايعرف حديثا بمحافظة حضرموت وياسبحان الله حضارة حضرموت وهي حضارة العرب الجنوبيون تختزل وينحصر مكانها الجغرافي في محافظة من جنوب شبه الجزيرة العربية وهي التي حضنت الاْنتشار البشري في زمنه الثاني بعد موته الاْول .. ومن ذلك الحدث اتى الاْسم كمدلول يقبله العقل وليس كما اراده((حبشوش )) حضرموت ابن سباْ الاْصغر ونقل عنه مؤرخو النقل(( الكلاسيكي)) الخ .. حضرموت هي الاْرض كما هي ارض النشور بعد البعث العظيم في اليوم العظيم ((الاْخرة)) هذا ولله الاْمر والعلم من قبل ومن بعد ... الجنوب العربي ارض حضرموت خرج منها قوم عاد وحكموا العالم باْسره وخرج منها تبع ذو القرنين من عاصمته ظفار ..وهي ظفار التي في عمان الاْن..خرج بتكليف ((اْلهي)) قبل الرسالة والنبوة وذلك لنبذ الشر واقامة العدل في المعمورة والقصة في القراْن الكريم وفي الاْثر الشريف لاْخر الاْنبياء والرسل صلى الله عليه وسلم
كما يظهر القحطاني بجانب المهدي يحملان معهما التكليف الاْخير بعد النبوة والرسالات ومن حضرموت يظهر القحطاني رغم اْنف(( حبشوش )) فتلك مشيئة الله عز وجل ان الجنوب العربي كما كان مكان البشرية الاْول وكذلك المكان الثاني وكذلك جنة ادم وحواء وموطن هود وصالح عليهما السلام..ايضا الجنوب العربي مهد الشعوب السامية كافة وعبرهم تم نشر الحضارة في كل ارجاء الشرق الاْدنى ((الاْوسط)) ومن هذا المنطلق وصلت الحضارة عبر مراحل اخرى من الزمن لاْخوتهم في الاْنسانية وفي نفس المسار تحتضن حضرموت الجنوب العربي يوم اللقاء العظيم اذ منها تاْتي رحلة الوداع البشري .. ولتعطيل ذلك بداْ حبشوش رحلته من اسطنبول في نهاية القرن السادس عشر الميلادي وعرج في رحلته على ارض فلسطين لاْخذ العهد من اقرانه واعدا اياهم انه سوف يؤسس لهم ملكا في جنوب شبه الجزيرة العربية ليجمع بذلك شتاتهم فيه لايبعد كثيرا عن موطن داود وابنه سليمان عليهما السلام كما انه قريبا من ارض يهوى رب الجيوش ساْلوه اين هذه الاْرض؟.. قال: انها ارض مهد الساميين .. فقالوا :ومن يسكنها اليوم؟ فرد :عليهم الحرافيش... قالوا: له ومن اي الاْعراق ؟ ..فقال : هم شتى .. اكسوم وفرس وعرب وعبران وتركمان وغز وحاميين .. ووهب له قومه العهد...فذهب الى تلك الاْرض متخفيا تحت اْسم سبتاي ((المخلص)) ونجح من خلال مسعاه بداية في اعداد جيش حرافيش كاد يقلب موازين التاريخ لولا ان سره اْفشي من قبل احد الحرافيش في جيشه الحرفوشي الحاكم هذه البلاد في جنوب الجزيرة العربية ’ وعلى ذكر ذلك الحرفوشي فهو لم يفشي السر غيرة منه على هذه الاْرض او على شعبها المتعدد الاْثنيات ولكن افشاه من اجل المال لااكثر ولااقل ..اذ عندما ذهبالى ا لحاكم قال: له كم يساوي ملكك في هذه البلاد ؟ قال الحاكم لايقارن بمال ... فرد عليه الحرفوشي انا انقذ حكمك فكم تعطيني ؟ ..قال الحاكم انت كم تريد ؟ فقال الحرفوشي عشرة الاف دينار ذهبي ..قال الحاكم هي لك.. ومن ثم اعلمه بالسر فقتل الحاكم حبشوش ومعه الكثير من الحرافيش وانتهت القصة لكن ثقافة حبشوش تركت اثرها في الحرافيش حتى يومنا هذا وهاهو الجنوب العربي يكتوي بنار ثقافة حبشوش على الحرافيش ويدفع ازئها الثمن غاليا حتى هذه اللحظة ... والى لقاء قادم ان شاء الله
26/3/2011م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجنوب العربي وحكم الحرافيش..   الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Icon_minitime1السبت مارس 26, 2011 4:36 pm

مع احترامي للكاتب...(( حضرموت بن سباْ الاْصغر بن حمير)) موجود في الكثير من المراجع والتفسيرات ..وليس كما يشك ان هذه التسمية من انتاج الحرافيش... وحضرموت القبيلة اعطت اسمها لحضرموت الاْرض وهي ليست المعروفة الاْن بمحافظة حضرموت وانما حضرموت وادي ميفعة وساحلها حتى المكلا والى العقلة وشبوة وعياد في الصحراء والجودي رست في وادي رخية وهناك بحث لباحث من حضرموت لكن الحرافيش على قولة صاحبنا حجبوه..
ويجاورها من الشرق ارض الاْحقاف والتي ظفار الاْولى كانت منها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السعدي
قلم نشيط



رقم العضوية : 190
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
المشاركات : 67

الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Empty
مُساهمةموضوع: الحرافيش لأتحزنو وأنتم الأعلون..   الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Icon_minitime1الأربعاء مارس 30, 2011 8:22 am

بسم الله الرحمن الرحين[/glow]

السلام عليكم
[انا الرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم قد علّق نيا شين الشرف و أوسمة الفخر على صدور أهل اليمن ... و هذا فضل الله يؤتيه من يشاء .. و هو فضل الدين و الإيمان لا فضل النسب و الحسب ..
أيها الطالب فخراً بالنسب ......... إنمـــــا الّنـــاس لأمٍ و لأب .
هل تراهم خلقوا من فضةٍ ......... أو حديدٍ أو نحاسٍ أو ذهب .
إنما الفضــــل بدينٍ خالصٍ ......... و بأخلاقٍ كـــــرامٍ و أدب .
و أهل اليمن هم أصحاب القلوب الرقيقة و الطباع اللينة و الّرجولة الفائقة و الشّهامة الّرائقة ... و هم أنصار السنة و الرسالة من قديم الزمان و التاريخ الإسلامي خير شاهد على هذا ..
و من الأدلة على فضلهم و شرفهم و علو قدرهم :
ما أخرجه الحاكم في مستدركه و الطبراني في معجمه بإسناد صحيح على شرط مسلم عن عياض الأشعري رضي الله عنه قال :
لما نزلت " فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المؤمنين ، أعزة على الكافرين ، يجاهدون في سبيل الله و لا يخافون لومة لائم !! ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عليم " .. قال الرسول صلى الله عليه و سلم :
هم قومك يا أبا موسى .. و أومأ برأسه إلى أبي موسى الأشعري اليماني !!! رضي الله عنه و أرضاه .
و لما جاء أهل اليمن للرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم يعلنون إسلامهم فرح بذلك فرحاً شديداً ..
فقد أخرج النسائي في سننه " كتاب التفسير " و ابن حبان في موارد الظمآن عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
لما قدم أهل اليمن على رسول الله عليه الصلاة و السلام في المدينة قال رافعاً صوته !! :
" الله أكبر الله أكبر !! جاء نصر الله و جاء فتح الله و جاء أهل اليمن !!! "
فقال بعض الصحابة : " و ما أهل اليمن ؟! " فقال صلى الله عليه و آله و سلم :
" قوم نقية قلوبهم و لينة طباعهم ... الإيمان يمان و الحكمة يمانية ،، هم مني و أنا منهم !!!!!!! "
و هو شرف و الله عظيم .
و في الصحيحين عن أبي هريرة مرفوعاً :
" الإيمان يمان و الحكمة يمانية و الفقه يمان "
و هو حديث متواتر كما قال المناوي في ( فيض القدير ) .
بل شهد لهم النبي صلى الله عليه و آله و سلم بأنهم خير أهل الأرض !!
فقد أخرج الإمام أحمد في مسنده و غيره عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم كان بطريق مكة فرفع رأسه إلى السماء فقال :
" أتاكم أهل اليمن كقطع السحاب هم خير أهل الأرض "
فقال رجل كان عنده من الأنصار : إلا نحن يا رسول الله (( كررها )) فقال المصطفى عليه السلام كلمة خفيفة ـ ضعيفة ـ :
" إلا أنتم " ....
و كأن النبي عليه الصلاة و السلام لا يريد نشر هذا الاستثناء و يريد أن ينشر أن أهل اليمن هم خير أهل الأرض ...
و عند البخاري في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعاً :
" اللهم بارك لنا في شامنا و في يمننا " ( ثلاثاً ) .. فقالوا : و في نجدنا يا رسول الله ؟؟
فقال : " منه الزلازل و الفتن و منه يطلع قرن الشيطان " .
و لم يقتصر هذا الإكرام لهم في الدنيا فحسب و إنما حتى يوم القيامة على الحوض و الناس يشربون !!
فقد روى مسلم في صحيحه عن ثوبان مرفوعاً :
" و إني لبعقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن !! أضرب بعصاي حتى يرفضّ عليهم " .. فسئل عن عرضه فقال :
" من مقامي إلى عمان " ..
و المعنى :
أن الرسول صلى الله عليه و سلم يخرج في أرض المحشر و الناس قد بلغ بهم العطش مبلغاً عظيماً يتزاحمون على الحوض ليشربوا و النبي عليه السلام يسير على حوضه و يضرب بعصاه الشريفة المسلمين من غير اليمنيين كي لا يزاحموا و يضايقوا أهل اليمن !!!
فهل بعد هذا الفضل و الشرف من فضل و شرف ؟؟؟!!!
و الأدلة كثيرة جداً و لله الحمد و فيما تقدم كفاية إن شاء الله تعالى .
أحبتي في الله :
هذه المنزلة العظيمة لأهل اليمن لا ينالها إلا المتمسك بكتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم و على ما كان عليه سلف الأمة للحديث المتقدم :
" هم مني و أنا منهم !! "
فهنيئاً لكم يا أهل اليمن من أهل السنة و دعاة التوحيد و الاتباع .. و الفضل أولاً و آخراً لله تعالى !!
و لله درّ من قال :
ألا إنما التقوى لباس و زينة ......... فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب .
فقد رفع الإسلام سلمان فارس ........ و قد وضع الشرك الشقيّ أبا لهب .
و صدق من قال :
ألا إنما التقوى هي العزّ و الكرم ......... و حبّك للدنيا هو الذّلّ و السقم .
و ليس على عبد تقيّ نقيصة ......... إذا حقّق التقوى و إن حاك أو حجم .
أسأل الله تعالى بمنه و كرمه أن يوفقنا جميعاً لما يحبه و يرضاه .


لذلك افتخروو يا اهل اليمن فا انتم اهل الخير ف الارض:
[/

فلأ تحزنو ممأ كتبة صالح البابكري..فيكفيكم فخرأ رسول الله(الله مصلي وسلم علية)

فمهما قيل فيكم فانتم الأعلون..وانتم من قال فيكم سيدنا علي بن ابى طالب لوكنت
على ابواب الجنة لقلت لهمدان ادخلو بغير حساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السعدي
قلم نشيط



رقم العضوية : 190
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
المشاركات : 67

الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجنوب العربي وحكم الحرافيش..   الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Icon_minitime1الأربعاء مارس 30, 2011 8:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,

همدان الكبرى قبيلة يمنية ورد ذكرها – باسم بني همدان – في نقوش المسند ابتداء من مطلع القرن الأول الميلادي في زمن ملوك سبأ وذي ريدان .. و( همدان ) أحد البيوت القبلية الحاكمة في المرتفعات الشمالية لليمن ، وكانوا أقيالاً – أي أمراء – لشعـب ( حاشد ) الذي كان ينتمي لاتحاد ( سمعي ) ومعه شعب ( يُرسم ) وأقياله بنو سُخيم ، وشعب حُملان وأقياله بنو تبع ولهذه القبيلة قصة عظيمة في تاريخ الإسلام قديما ,,,.
عندما ظهر الإسلام في مكة والمدينة المنورة ، اعتنق عدد من اليمنيين من قبائل شتى الإسلام ، لكن قبائل اليمن بكاملها لم تعتنق الإسلام إلا بعد إسلام قبيلة ( همدان ) على يد الإمام على بن أبى طالب . فعن البراء بن عازب – رضي الله عنه - قال : بعث النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - خالد بن الوليد إلى اليمن يدعوهم إلى الإسلام فلم يجيبوه فبعث علياً عليه السلام – وكنت فيمن عقب على علي ثم صّفنا صفاً واحداً ، وتقدم بين أيدينا ، وقرأ عليهم كتاب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - فأسلمت همدان جميعاً ، فكتب على إلى رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - بإسلامهم ، فلما قرأ – صلى الله عليه وآله وسلم - الكتاب خرّ ساجداً ثم رفع رأسه فقال : السلام على همدان ثم تتابعت أهل اليمن على الإسلام .. وقال رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - نعم الحي همدان .. ما أسرعها إلى النصر ، وأصبرها على الجهد ، وفيهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام .

ومما يروى عن الإمام علي بن أبى طالب – رضي الله عنه - في مدح همدان




تيممت همدان الذيـن هـم هـم = إذا ناب خطب جنتـي وسهامـي
وناديت فيهـم دعـوة فأجابنـي = فوارس من همدان غيـر لئـام
فوارس ليسوا في الحروب بعزل = غداة الوغى من شاكـر وشبـام
ومن أرحب الشم المطاعين بالقنا = ونهـم وأحيـاء السبيـع ويـام
ووادعة الأبطال يخشى مصالهـا = بكل صقيل فـي الأكـف حسـام
فلو كنت بواباً على بـاب جنـة = لقلت لهمـدان ادخلـوا بسـلام


ثبتت ( همدان ) على الإسلام رغم الأحداث التي شهدتها جزيرة العرب بعد وفاة الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم– وارتداد عدد من القبائل من بينها قبائل يمنية ،وبعد القضاء على الفتنة انخرطت القبائل اليمنية في حركة الفتوحات الإسلامية ومنها قبائل (همدان) ، وانتشر الهمدانيون من (حاشد وبكيل) في أصقاع الأرض الإسلامية واستوطنـوا الممالك المفتوحة من العراق وما وراء النهرين حتى الشام والمغرب والأندلس
وفي أيام الفتنة الكبرى انحاز الهمدانيون إلى الإمام علي بن أبى طالب ، وظلوا معروفين بولائهم لذرية الإمام علي ومساندتهم لهم . وبعدما ضعفت سيطرة عاصمة الخلافة الإسلامية في بغداد اتسمت الحياة السياسية في اليمن بعدم الاستقرار والاضطراب مما مهد في القرن الثالث الهجري لقدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين إلى ( صعدة ) بطلب من بعض القبائل المنتمية لهمدان الكبرى ، واعتمد الأئمة على دعم هذه القبائل على احترامهم لذرية الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم ، ورغبتهم في وضع حد للتناحر والاقتتال الأهلي بمبايعة الإمام الهادي .
__________________[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المراقب السياسي
مـــــــراقب عام



رقم العضوية : 125
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
المشاركات : 617

الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجنوب العربي وحكم الحرافيش..   الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Icon_minitime1الأربعاء مارس 30, 2011 2:58 pm

مطلوب تدخل المؤرخ الجد السميفع الحميري في ما اورده الاْخ السعدي من ادلة وبيان من الاْحاديث النبويه الشريفه عن فضل اهل اليمن على كل المسلمين؟؟؟؟؟؟
مع يقيني ان البابكري ناقش قضايا سياسية واستراتيجيات حبشوش في جنوب شبه جزيرة العرب...لنرى راْي التاريخ من الجد السميفع الحميري...وشكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجنوب العربي وحكم الحرافيش..   الجنوب العربي وحكم الحرافيش.. Icon_minitime1السبت أبريل 02, 2011 2:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم.... كنت اتمنى لو ان الاْبن السعدي بذل هذا الجهد في الموضوع نفسه المتعلق باستراتيجية حبشوش في جنوب الجزيرة العربية وليس في اليمن ...لاْن الابن البابكري اْورد حقائق تاْريخية على قدر كبير من الاْهمية وتستحق النقاش الهادف الى اجلاء الحقيقة .... واصحح ما اعرف ان حبشوش قدم الى اليمن في القرن السابع عشر الميلادي... كما ان من اطلق تسمية الحرافيش هو نفسه حبشوش وليس البابكري.... وتوافق تلك الاْحداث تقريبا عهد الدولة القاسمية ... وكان اسم الجيش الفرقة الاْولى وتمتد من عمران الى بيت بوس في صنعاء وكذا هناك اْورشليم...الخ
الاْحاديث النبوية لسنا متخصصين فيها وقد دخلت الكثير فيها من الاسرائيليات والضعيفة وهذه تخص اهل العلم الفقهي الثقات... واليمن تسمية جهوية وليست هوية قطرية , وويمتد اليمن من الركن الجنوبي للكعبة المشرفة الى سلطنة عمان والخليج العربي وفي اللهجة الحميرية (اليمن تعني الجنوب)..... اما قبيلة همدان ونعم بها فهي قبيلة عربية من كهلان والكاتب البابكري من قبيلة كندة الكهلانية وفي الاْخير كل القبائل العربية ونعم بها ...ولم يتفاخر البابكري بنسب ولاانتقص من نسب احد بقدر ماناقش قضايا سياسية حدثت في تاريخنا العربي ... والاْسلام جعلنا امة وسطية واحدة لافضل لعربي على عجمي ولاابيض على اسود الا بالتقوى
والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الاْنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا وشفيعنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجنوب العربي وحكم الحرافيش..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رابطة الجنوب العربي ترحب بعودة رابطة اْبناء اليمن (راْي ) الى الجنوب العربي ..بيان سياسي هام
»  بعض بزورة سلاطين حضرموت الجنوب العربي وبعض رفاق الماركسية يغرقون في رمال الجنوب العربي المتحركة
» بيان صادر عن رابطة الجنوب العربي حول اْخر تطورات الموقف في الجنوب العربي المحتل
» دولة الكويت الشقيقة تشهداْول لقاء شعبي في الخليج العربي لمناصرة قضية الجنوب العربي
» يوم جيش الجنوب العربي/ عرض عسكري رمزي يذكر باْمجاد الجنوب العربي اْيام عزه.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة باعوضة :: السياسي .. والاخباري :: السياسي والإخباري-
انتقل الى: