شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة
شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة
شبكة باعوضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة باعوضة

الجنوب العربي - ميفعة
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصوراتصل بنا التسجيلدخول صفحه الشبكه على الفيس بوك
شبكة باعوضة الالكترونية ترحب بكم


 

 ماذا تعني الاْقاليم .. بقلم / الدكتور . محمد حيدره مسدوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

ماذا تعني الاْقاليم .. بقلم / الدكتور . محمد حيدره مسدوس Empty
مُساهمةموضوع: ماذا تعني الاْقاليم .. بقلم / الدكتور . محمد حيدره مسدوس   ماذا تعني الاْقاليم .. بقلم / الدكتور . محمد حيدره مسدوس Icon_minitime1الخميس مارس 06, 2014 2:22 pm

ماذا تعني الاقاليم ؟؟؟
محمد حيدرة مسدوس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
التشريع للصوملة!
في ذكرى اليوم الحزين
في ذكرى الحرب على الجنوب
لماذا رفضنا الحوار ؟
من دروس التاريخ
في ذكرى الاستقلال
الى من يريد وطن
التوضيح الحادي عشر للحراك
المحاولة الأخيرة وبعدها الوداع
توضيح عاشر للحراك
الأربعاء 05 مارس 2014 11:07 مساءً

لقد سبق وان قلنا بان فكرة الاقاليم تعني التشريع للصوملة. والأن وبعد أن تم اعلانها نقول أن ((جاليلو)) قد أكتشف حقيقة دوران الأرض وكذبته البشرية كلها وفرضوا عليه تكذيبها، ومع ذللك بقية تدور حتى سلمت بها البشرية كلها. ونحن قد قلنا الحقيقة للسلطة والمعارضة بعد حرب 1994م ولم يقبلوا بها اعتقادا منهم بانهم سيلغونها، وحاليا ذهبوا الى الاقاليم لنفس الاعتقاد. ولكنهم لم يدركوا أنهم بذلك لم يفعلوا سوى ألغاء الحل والتحضير للصوملة. أما شركات البترول العالمية التي شجعتهم على ذلك والتي تسعى الي فصل الطاقة عن الكثافة في اليمن عبر الاقاليم ، فإننا نقول لها ان فرض الاقاليم على الجنوب سيؤدي الى انعدام الاستقرار في الجنوب والاضرار بمصالحها ، لأن شعب الجنوب لن يقبل بان يطمس تاريخه السياسي وهويته ولن يقبل بان يتحول الي وحدات اداريه تابعه سياديا لصنعاء.



ولهذا وللمزيد من التوضيح نورد الحقائق الموضوعية الثلاث التالية:

أولا: ألم يكن إعلان الاقاليم هو طمس لليمن الجنوبية وأسقاطا لمبدأ الوحدة التي يقولون عنها، وبالتالي أسقاطا لمبدأ الندية والغاء أمكانية أي حل وانعدام الاستقرار؟؟؟



ثانيا: ألم يكن تحويل الجنوب الي وحدتين إداريتين تابعتين سياديا لصنعاء هو طمس لهوية شعب الجنوب وتاريخه السياسي وتحدي لأرادته وادخاله في خصومه دائمه مع صنعاء و المتعاونين معها في الداخل والخارج بما في ذلك شركات البترول؟؟؟



ثالثا: ألم يكن طمس الهوية والتاريخ السياسي لشعب الجنوب يجعله امام خيارين لا ثالث لهما، وهما: القبول بالانقراض أو رفضه من أجل البقاء؟؟؟.



رابعا: انني اطلب ممن يخالفني هذه الحقائق الموضوعية الثلاث بان يدحضها او ان يدحض واحده منها فقط. فاذا ما دحضها او حتى دحض واحده منها فسوف اعترف له بانه على حق ونحن على باطل ، واذا ما عجز فعليه ان يعترف بانه على باطل ونحن على حق.



خامسا: أن ما حصل من قمع وقتل واعتقالات وملاحقات في فعاليات عدن يومي 20/21/فبراير الجاري2014م والتي توحدت فيها كافة المكونات الحراكية والشبابية لرفض تمزيق الجنوب ، هو بالنسبة للسلطة تدشينا لفرض تمزيق الجنوب بالقوة العسكرية، ولكنه بالنسبة لشعب الجنوب تدشينا لرفض هذا التمزيق بصدور عاريه مهما كلفه الثمن .

فقد كانت حصيلة هذا القمع العديد من الشهداء في محافظة عدن وحدها ،احدهم طفل في المد رسه عمره ثلاثة عشره عاما كان حاملا لعلم الجنوب وقدم له الجنود طلقة رصاص قالوا له اختار الطلقة تخترق صدرك او تسليم العلم ،فقال لهم اخترت الطلقة فقتلوه واخذ والعلم .

ومن حصيلة هذا القمع أيضا في محافظة عدن وحدها ثلاثين جريح بالرصاص الحي حالة بعضهم خطيره، واكثر من خمسين جريح بالرصاص المطاطي وقنابل الغازات وغيرها، اضافة الى عشرات المعتقلين والمخطوفين.

ونحن نعتقد بان هذه الحده من القمع لها علاقه بتوحيد المكونات الحراكية والشبابية في هذه الفعالية ومحاولة تمزيقها .حيث وصل بهم الحقد الى مهاجمة محلات بيع القات في خور مكسر بالقنابل الغازية ونهب القات .ولكنهم بذلك قد حولوا هذه الفعالية الى ثلاث فعاليات مليونية في كل من:

ساحة الدرويش بخور مكسر ، وشارع مدرم بالمعلا ، ومدينة المكلا بحضرموت.

حيث كانت جميعها بشعار سياسي واحد وخطاب سياسي واحد وبيان سياسي واحد يرفض الاقاليم ويرفض تمزيق الجنوب.



سادسا : انني في الختام اود ان اقول لكل ابناء الجنوب في الداخل والخارج أن الوعاء لمصالحهم الخاصة هو الوطن، وان أي ثروه يكسبونها بدون هذا الوعاء هي مثل الذي يحرث في بحر.

فقد وضعتنا الاقدار بين خيارين لا ثالث لهما ولا يمكن الجمع بينهما، وهما:

خيار المصالح الخاصة على حساب الوطن، او خيار الوطن على حساب المصالح الخاصة فقط ولا غير وليس شيئا أخر.

ولو كنت قد فضلت المصلحة الخاصة على حساب الوطن لكنت قد حققتها مع علي عبدالله صالح الذي عرضها علي اكثر من مره عبر جنوبيين في السلطة، أو كنت قد شكلت مكون سياسي او حراكي قبل كل الناس وطلبت دعم باسمه .

ولو كانت هناك امكانية لحل قضية الجنوب بدون وحدة الجنوبيين لكنت قد شكلت اطار سياسي او مكون حراكي قبل كل الناس أيضا. ولكنني ادرك بانه يستحيل حل القضية الا بوحدة كل الجنوبيين المؤمنين بحلها . وهذا ما سعيت له وما زلت اسعى من اجل تحقيقه، واطلب من المغتربين الجنوبيين ان يشترطوا أي دعم يقدمونه بتوحيد الجميع ان كانوا يريدون وطن.

اقرأ المزيد من عدن الغد | ماذا تعني الاقاليم ؟؟؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تعني الاْقاليم .. بقلم / الدكتور . محمد حيدره مسدوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في ذكرى اْستقلال الجنوب بقلم:د/محمد حيدره مسدوس
» التشريع للصوملة ...بقلم /الدكتور : محمد حيدرة مسدوس
» استباقا لسوء الفهم ...بقلم / الدكتور . محمد حيدرة مسدوس
» في ذكرى اليوم الحزين...... بقلم - الدكتور محمد حيدرة مسدوس
» محمد حيدره مسدوس في رساله لقواعد و قادة الحراك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة باعوضة :: السياسي .. والاخباري :: السياسي والإخباري-
انتقل الى: