شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة
شبكة باعوضة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائرة يرجى التكرم
بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا ، او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب الانضمام الى شبكة باعوضة سنتشرف بتسجيلك .

إدارة شبكة باعوضة
شبكة باعوضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة باعوضة

الجنوب العربي - ميفعة
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصوراتصل بنا التسجيلدخول صفحه الشبكه على الفيس بوك
شبكة باعوضة الالكترونية ترحب بكم


 

 هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الأحد نوفمبر 07, 2010 3:55 pm

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...    الأحد نوفمبر 07, 2010 10:55 am  
________________________________________


ميناء قناْ كان يشكل جزء من الاْذوائية اليزنية القديمة في وادي ميفعة العظيم ’ التي كانت تابعة لمملكة حضرموت الكبرى - واسم القبيلة التي كانت تحكم في ذلك الزمن هي ضيجفتين ض ج ف ت ي ن وهي شقيقة قبيلة مشرقن ويشبم وشعبهم اْي قبائلهم - وهذه القبيلة اْخوتها هم اْوسان وقتبان والنبط وكان نظام الحكم فيها بعرف اليوم فيدرالي ’ وهم اْولاد عم لقبيلة م ش ر ق ن التي منها ملوك ذو ريدان وملوك ذو يزن ’ والعاصمة كانت في نقب الهجر بميفعة ,, اْصبعون ’’ كما جاءت في التوراة ’ ثم تحولت الى شبوة.
وجاء الاْسلام واهل تلك الاْرض حديثي عهد بخروج الملك الحميري من ايديهم بعد وفاة اْخر ملوكهم’ الملك سيف بن ذو يزن ’ وادركوا الاْسلام ’ حيث كتب الرسول صلى الله عليه وسلم الى الملك زرعه بن عامر بن الملك سيف بن ذو يزن’ وتبادل معه الهدايا وقد كان اسلامهم ملوك حمير في العام السابع وهو الراْي الغالب والبعض يقول العام التاسع للهجرة النبويه الشريفة , واصبح الملك زرعه بن عامر بن الملك سيف كاتب رسول الله ’ وبعد وفاة النبي عليه الصلاة والتسليم ارسلوا الى كل القبائل قبيلة قبيلة وجهة جهة فكان ذو الكلاع الحميري وهو حفيد شقيق الملك سيف بن ذو يزن - واْسمه زرعه بن هعان بن عمرو بن شرحئل بن معد كرب يعفر بن الملك سميفع اْشوع الثاني بن شرحئل يكمل بن شرحئل يقبل بن لحيعة يرخم بن اْسلم بن ذو يزن كما ورد هذا التسلسل في النقوش في حصن الغراب وفي الرحيل وفي مصنعة كدور وفي بئر الحمى بنجران ’ وكان الصحابي زرعة بن هعان الشهير بذو الكلاع بن ناكور الحميري على راْس جيش حمير في فتح بلاد الشام في عهد الخليفة اْبوبكر الصديق رضي الله عنه ’ وقد اْرتبط هذا الصحابي بعلاقة صداقة واخوة وقام بصحبة صديقه علي بن اْبي طالب بزيارة الى ارض الجنوب العربي ,, حضرموت ’’ اْو اْرض النود كما كانت تسمى ’’ ومروا بنجران ووقفوا على الاْخدود وقد قال سيدنا اْمير المؤمنيين علي بن اْبي طالب كلمته الحق إن اْخدود نجران ليس هو المقصود في سورة البروج كما فسرها بعض المفسرين وهو كلام ينم على عمق التفكير ونبل المقصد وبعد النظر وغزارة العلم لدى سيدنا علي كرم الله وجهه ’ وذلك ما اْكدته الاْكتشافات الاْثرية مؤخرا واْثبتت اْن الحرب لم تكن دينية وإنما كانت تحررية وحدوية خاضها اليزنيون الحضارمة من الجنوب العربي في عهد ملكهم يوسف اْساْر يثاْر ذو نواس خلال الفترة 512/518م ’ضد التوغل والاحتلال الحبشي المدعوم من الروم ’ وواصلوا رحلتهم حتى وصلوا الى ’’قناْ ميناء تجارة العرب الجنوبيون’’ التي ذكرها الله في القراْن الكريم ’ تلك التجارة الزاخرة التي كانت تعتمد على اللبان والصمغ والصندل والعطور والمر والصبر والعنبر ’ وهي منتجات بمثابة النفط والغاز اليوم ’ وتجسيدا للزيارة الكريمة لاْمير المؤمنيين سيدنا علي بن اْبي طالب فقد تم حفر بئر مياه للشرب اْسميت على اْسمه حتى يومنا هذاو لم يحدد التاْريخ كما لم اجد مايؤكد عندى غير العلاقة المتميزة التي ربطت بين الصحابي ذو الكلاع بن ناكور الحميري والاْمام علي بن ابي طالب رضي الله عنهما ’ لكون اهل المنطقة اسلموا طوعا فالزيارة جاءت لاْستطلاع شيء خفي قد يكون له علاقة او دلاله معينه ’ ولابد ان الرجلين قد شاهدا معا القصر المشيد / حصن الغراب - والبئر المعطلة شرق بئر على قمة جبل شوران ومن المحتمل ايضا انهما زارا نقب الهجر في ميفعة ومصنعة كدور حيث دارت اعنف المعارك بين ابرهة الحبشي واعوانه من اْوباش اليمن ,,الهضبة الشمالية والغربية’’
واْجداد هذا الصحابي رضي الله عنوهذا الاْمام ذو الكلاع الحميري ليس من ذو الكلاع المثامنة وانما هو من ذو يزن واسمه زرعه على اسم ابن عمه زرعه ’ وقد استشهد في معركة صفين عام 39للهجرة النبويه الشريفة وهو في صف اْمير المؤمنيين سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه’ وله الكثير من الاشعار في مناقب سيدنا علي بن اْبي طالب رضي الله عنهما
كما تاْكد الكتابات لفرعونية عن وجود لمعبد النار في بئر علي ’ وتشير الاْبحاث التي اطلعت عليها من مواقع مختلفة في الشبكة العنكبوتية عن وجود لمعبد كبير امطمور في باطن الاْرض ’ وقد اخبرني احد العاملين في شركة غاز بالحاف ان تم اكتشاف اكثر من 270موقع اثري ولايعلم اي شيىء عن مصيرها ’ كما ان تحديد الاْمام علي كرم الله وجهه موقع اصحاب الاْخدود انه الذي ببلاد فارس وليس الذي بنجران كما كانت تذكر بعض التفاسير وبعض المؤرخين معتمدين على مايردده الاْخباريون وهم تقريبا من اليمن الشمالي -الهضبة الغربية والشمالية - لاْرتباطهم بالاْحباش الذي حاربهم الملك ذو نواس الحميري الجنوبي -اليهودي الديانه- واختلقوا قصة ادعاء الالوهيه من تسميته ’’ ملك كل الشعوب ’’ بينما الشعوب باللغات الحميرية القديمة لاتعني غير القبائل ’ وهذا الملك لم يكن حكمه يشمل بلدان كثيرة كاسلافه وانما اْقتصر على مايعرف اليوم بالجنوب العربي واليمن ’ كما اْضافوا من نسج الخيال اسطورة الفتى والراهب والساحر ’ لتؤكد الاْكتشافات الحديثة في بئر الحمى بنجران وحصن الغراب ونقب الهجر ومصنعة كدور ’ صوابية راْي الاْمام علي كرم الله وجهه ’كما ان الباحث عارف التوي اكد في بحثه الذي حورب من قبل وسائل الاعلام الشمالية المسيطرة حاليا على كل شيء اْن سفينة اْبونا نوح عليه السلام قد رست على الجودي في وادي رخية وهو قريب من بئر علي كما ان قبر بن هود -دانيال - معروف في وادي ميفعة الى يومنا هذا’. ويعد الجبل الاْشهب او تعكر ومن اسمائه اْيضا جبل النور ’ ونسميه نحن اليوم كدور’و في الروايات الاْسطورية يدور ولن تستقر اليمن ولاالمنطقة حتى يستقر هذا الجبل.
.ولمن يريد التوسع يضيف هذا ويسعى الى المزيد من إستبيان الحقيقة من خلال المراجع المعتمدة والموثقة وبالله التوفيق:
وروى الإمام الحافظ ابن عساكر في "تاريخ دمشق: في ترجمة "عبد الرحيم بن محرز" "36/138-139" بسنده عن الأصبغ بن نباتة قال: [إنا لجلوس ذات يوم عند علي بن أبي طالب "عليه السلام" في أبي بكر إذ اقبل رجل من حضرموت لم أر رجلا قط أنكر منه، ولا أطول، فاستشرفه الناس، وراعهم منظره، وأقبل مسرعا جوادا حتى وقف وسلّم، وجثا فكلم أدنى القوم منه مجلسا، فقال من عميدكم؟ فأشاروا إلى علي بن أبي طالب، فقالوا: هذا ابن عم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وعالم الناس، والمأخوذ عنه، فقام، فقال: وذكر أبياتا منها:

اسـمــع كـلامي هداك الله من هادي***وافـرج بــعـلمك عني غلة الصادي ســمــعـت بالدين دين الحق جاء به***مـحـمد وهو قرم الحضر والبادي فجـئت منتقلا من دين باغية***ومـن عـبـادة أوثان وأنداد فادلل على القصد واجل الريب عن خلدي***بـشرعة ذات إيضاح وإرشاد

قال: فأعجب علي بن اْبي طالب والجلساء شعره، وقال له علي: "لله درك من رجل، ما أرصن شعرك، ممن أنت؟" قال: من حضرموت، فسر به علي، وشرح له الإسلام، فأسلم على يديه، ثم أتى به علي أبو بكر فأسمعه الشعر، فأعجبه، ثم إن علي بن اْبي طالب سأله ذات يوم ونحن مجتمعون للحديث، فقال: "أعالم أنت بحضرموت؟" قال: إذا جهلتها لم أعرف غيرها. قال له علي: "أتعرف الأحقاف؟" قال له الرجل: كأنك تسأل عن قبر هود؟ قال علي: "لله درك ما أخطأت" قال: نعم، خرجت وأنا في عنفوان شبيبتي في أغيلمة من الحي، ونحن نريد أن نأتي قبره، لبعد صيته كان فينا، وكثرة من يذكر منّا، فسرنا في بلاد الأحقاف أياما، ومعنا رجل قد عرف الموضع، فانتهينا إلى كثيب أحمر، فيه كهوف كثيرة، فمضى بنا الرجل إلى كهف منها فأدخلناه فأمعنا فيه طويلا فانتهينا إلى حجرين، قد أطبق أحدهما دون الآخر، وفيه خلل يدخل مه الرجل النحيف متجانفا فدخلته، فرأيت رجلا على سرير شديد الأدمة طويل الوجه، كث اللحية، قد يبس على سريره، فإذا مسست شيئا من جسده صليبا لم يتغير، ورأيت عند رأسه كتابا بالعربية: أنا هود النبي الذي أسفت على عاد بكفرها، وما كان لأمر الله من مرد. فقال لنا علي "كذلك سمعته من أبي القاسم صلى الله عليه وآله وسلم".

وروى الإمام ابن سعد "ت 230" في "الطبقات الكبرى" والحافظ ابن عساكر في "تاريخ دمشق" عن اسحق بن عبد الله بن أبي فروة أنه قال [ما يعلم موضع قبر نبي من الأنبياء إلا ثلاثة: قبر إسماعيل، فإنه تحت الميزاب بين الركن والبيت، وقبر هود، فإنه في حقف من الرمل تحت جبل من جبال الاحقاف من بلاد حضرموت بالجنوب العربي ، عليه شجرة تندى، وموضعه أشد الأرض حرا، وقبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإن هذه قبورهم بحق.




عدل سابقا من قبل السميفع الحميري في الإثنين أغسطس 18, 2014 2:38 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السعدي
قلم نشيط



رقم العضوية : 190
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
المشاركات : 67

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 08, 2010 4:45 pm

10) وروى الإمام الحافظ ابن عساكر في "تاريخ دمشق: في ترجمة "عبد الرحيم بن محرز" "36/138-139" بسنده عن الأصبغ بن نباتة قال: [إنا لجلوس ذات يوم عند علي بن أبي طالب "عليه السلام" في أبي بكر إذ اقبل رجل من حضرموت لم أر رجلا قط أنكر منه، ولا أطول، فاستشرفه الناس، وراعهم منظره، وأقبل مسرعا جوادا حتى وقف وسلّم، وجثا فكلم أدنى القوم منه مجلسا، فقال من عميدكم؟ فأشاروا إلى علي بن أبي طالب، فقالوا: هذا ابن عم رسول الله صلى الله عليه واله سلم، وعالم الناس، والمأخوذ عنه، فقام، فقال: وذكر أبياتا منها:

اسـمــع كـلامي هداك الله من هادي***وافـرج بــعـلمك عني غلة الصادي ســمــعـت بالدين دين الحق جاء به***مـحـمد وهو قرم الحضر والبادي فجـئت منتقلا من دين باغية***ومـن عـبـادة أوثان وأنداد فادلل على القصد واجل الريب عن خلدي***بـشرعة ذات إيضاح وإرشاد

قال: فأعجب عليا والجلساء شعره، وقال له علي: "لله درك من رجل، ما أرصن شعرك، ممن أنت؟" قال: من حضرموت، فسر به علي، وشرح له الإسلام، فأسلم على يديه، ثم أتى به علي أبا بكر فأسمعه الشعر، فأعجبه، ثم إن عليا سأله ذات يوم ونحن مجتمعون للحديث، فقال: "أعالم أنت بحضرموت؟" قال: إذا جهلتها لم أعرف غيرها. قال له علي: "أتعرف الأحقاف؟" قال له الرجل: كأنك تسأل عن قبر هود؟ قال علي: "لله درك ما أخطأت" قال: نعم، خرجت وأنا في عنفوان شبيبتي في أغيلمة من الحي، ونحن نريد أن نأتي قبره، لبعد صيته كان فينا، وكثرة من يذكر منّا، فسرنا في بلاد الأحقاف أياما، ومعنا رجل قد عرف الموضع، فانتهينا إلى كثيب أحمر، فيه كهوف كثيرة، فمضى بنا الرجل إلى كهف منها فأدخلناه فأمعنا فيه طويلا فانتهينا إلى حجرين، قد أطبق أحدهما دون الآخر، وفيه خلل يدخل مه الرجل النحيف متجانفا فدخلته، فرأيت رجلا على سرير شديد الأدمة طويل الوجه، كث اللحية، قد يبس على سريره، فإذا مسست شيئا من جسده صليبا لم يتغير، ورأيت عند رأسه كتابا بالعربية: أنا هود النبي الذي أسفت على عاد بكفرها، وما كان لأمر الله من مرد. فقال لنا علي "كذلك سمعته من أبي القاسم صلى الله عليه وآله وسلم".

11) وروى الإمام ابن سعد "ت 230" في "الطبقات الكبرى" والحافظ ابن عساكر في "تاريخ دمشق" عن اسحق بن عبد الله بن أبي فروة أنه قال [ما يعلم موضع قبر نبي من الأنبياء إلا ثلاثة: قبر إسماعيل، فإنه تحت الميزاب بين الركن والبيت، وقبر هود، فإنه في حقف من الرمل تحت جبل من جبال اليمن، عليه شجرة تندى، وموضعه أشد الأرض حرا، وقبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإن هذه قبورهم بحق].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 4:14 pm

اشكر مرورك يالسعدي البيت اليزني قد اسلم قبل البعثة المحمدية وبشر بمولد صاحبها عليه افضل الصلاة والتسليم...ثم هم بيت معروفين في ذلك الزمان... لو تريد تصل الى وضع حضرموت واليمن اصحح لك..... اليمن تسمية جهوية تمتد من ركن الكعبة المشرفة اليماني -اْي الجنوبي- الى عمان ومضيق هرمز والخليج العربي ولم يسجل التاريخ اي هوية سياسية باْسم اليمن حتى جاء الاْمام يحيى حميد الدين واوعزت ايطاليا بين عامي عامي 1922-1926م بتغيير اسم مملكته الهاشمية الى اليمنية في تنافس بين القوى الاْستعمارية وايضا في سباق بين المملكتين المستقلتين في ذلك الوقت - اليمن والسعودية - على التوسع في شبة جزيرة العرب...
وحضرموت اقليم والاْحقاف اقليم وعدن ابين اقليم يضمهم الجنوب العربي - العربية الجنوبية ويقال لسكانها العرب الجنوبيون وتمتد من جزيرة كمران غربا الى اقليم ظفار شرقا ومن خليج عدن والبحر العربي جنوبا الى منتهى الربع الخالي مع السعودية واليمن شمالا....تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 4:17 pm

السميفع الحميري كتب:
ميناء قناء جزء من الاْذوائية اليزنية القديمة التي كانت تابعة لمملكة حضرموت - اسم القبيلة التي كانت تحكم في ذلك الزمن- بينما العاصمة كانت في نقب الهجر بميفعة ثم تحولت الى شبوة وجاء الاْسلام واهل تلك الاْرض حديثي عهد بخروج الملك الحيري على ايديهم وادركوا الاْسلام ’ حيث كتب الرسول صلى الله عليه وسلم الى زرعه بن سيف بن ذي يزن وتبادل معه الهدايا وقد كان اسلامهم ملوك حمير وملوك اليمن في العام التاسع للهجرة النبويه الشريفة , واصبح زرعه كاتب رسول الله ... وبعد وفاة النبي عليه الصلاة والتسليم ارسلوا الى كل القبائل قبيلة قبيلة وجهة جهة فكان ذو الكلاع الحميري على راْس جيش حمير في فتح بلاد الشام...وارتبط بعلاقة مميزة مع الاْمام علي كرم الله وجهه ’ ويذكر الكثير من كبار السن في بير علي قصة قدوم الاْمام وحفر بئر لمياه الشرب ولااحد يحدد التاْريخ كما لم اجد مايؤكد عدى العلاقة المتميزة التي ربطت بين الصحابي ذو الكلاع الحميري والاْمام علي بن ابي طالب رضي الله عنهما ’ لكون اهل المنطقة اسلموا طوعا فالزيارة جاءت لاْستطلاع شيء خفي قد يكون له علاقة او دلاله معينه ’ ولابد ان الرجلين قد شاهدا معا القصر المشيد / حصن الغراب - والبئر المعطلة شرق البئر على قمة جبل شوران/ يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السعدي
قلم نشيط



رقم العضوية : 190
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
المشاركات : 67

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 7:06 pm



تطاول الليل علينا دمون***دمون إنا معشر يمانون
وإننا لأهلنا محبون

ملك كندة امرئ القيس..

المشكلة ان السميفع يعرف التاريخ ولكنة يريد ان يجيرة لصالح الانفصال.
فليس عيب ان نعترف اننا يمنيين اصل العروبة ونريد ان نستعيد دولتنا.

ولكن ان تنكرو اننا يمنيين فهذا ليس حل

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 10, 2010 2:55 pm

السعدي كتب:


تطاول الليل علينا دمون***دمون إنا معشر يمانون
وإننا لأهلنا محبون

ملك كندة امرئ القيس..

المشكلة ان السميفع يعرف التاريخ ولكنة يريد ان يجيرة لصالح الانفصال.
فليس عيب ان نعترف اننا يمنيين اصل العروبة ونريد ان نستعيد دولتنا.

ولكن ان تنكرو اننا يمنيين فهذا ليس حل

تحياتي
ليست مساْلة انكار او عدمه ’ نحن فعلا يمنيين وعندما قال الشاعر الكندي الشهير تلك القصيدة قالها وليس في اليمن اْمام محتال اختزل الاْسم الجهوي اليمن لصالحه وجيره هوية سياسية ’ وقد جرت علينا التسمية الكثير من الاْذى والويلات ومازال الحبل على الجرار .... انظر كيف تم اقتطاع اقليم شرقي وجزر في الشرق ... اْليس بسبب اليمننة؟ لو تم الحصول على الاْستقلال باْسم الجنوب العربي لاْعطيت له اراضيه ولكن ان يسلم بعض الغاوين بيمنية الجنوب العربي هنا بداْت الاْمور تاْخذ وضع قانوني اخر ..ايضا جزيرة سقطرى لاحظ احدهم يذكر مذكرات وخواطر يقول زار سالمين الصومال عام 74م وخلال زيارته ذهب الى مدرسة ووجد على السبورة بالخط العريض سقطرى جزيرة صومالية ... ثم كتب سالمين سقطرى جزيرة يمنية ترى الحجة القانونية هنا تكون اقوى للصومال وفق كتابة الرئيس سالمين ووفق اصحاب اليمننة لاْن القانون الذي يحكم العالم لن يجد امامه غير اليمن البعيدة جدا جغرافيا وسياسيا والصومال القريبة جدا بينما صاحب الشاْن ماهله.....؟ ثم ان هذا خارج عن موضوعنا تحياتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السميفع الحميري
الإدارة



رقم العضوية : 55
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
المشاركات : 984

هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...   هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول  البحث... Icon_minitime1الإثنين أغسطس 18, 2014 2:41 pm

اْميرالمؤمنيين في زيارة قناْ بصحبة صديقه ذو الكلاع الحميري
بقلم / الباحث : علي محمد السليماني:
13 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 07:53 مسائا (GMT)

55 مشاهدة | 1 تعليق


ميناء قناْ كان يشكل جزء من الاْذوائية اليزنية القديمة في وادي ميفعة العظيم ’ التي كانت تابعة لمملكة حضرموت الكبرى - واسم القبيلة التي كانت تحكم في ذلك الزمن هي ضيجفتين ض ج ف ت ي ن وهي شقيقة قبيلة مشرقن ويشبم وشعبهم اْي قبائلهم - وهذه القبيلة اْخوتها هم اْوسان وقتبان والنبط وكان نظام الحكم فيها بعرف اليوم فيدرالي ’ وهم اْولاد عم لقبيلة م ش ر ق ن التي منها ملوك ذو ريدان وملوك ذو يزن ’ والعاصمة كانت في نقب الهجر بميفعة ,, اْصبعون ’’ كما جاءت في التوراة ’ ثم تحولت الى شبوة.
وجاء الاْسلام واهل تلك الاْرض حديثي عهد بخروج الملك الحميري من ايديهم بعد وفاة اْخر ملوكهم’ الملك سيف بن ذو يزن ’ وادركوا الاْسلام ’ حيث كتب الرسول صلى الله عليه وسلم الى الملك زرعه بن عامر بن الملك سيف بن ذو يزن’ وتبادل معه الهدايا وقد كان اسلامهم ملوك حمير في العام السابع وهو الراْي الغالب والبعض يقول العام التاسع للهجرة النبويه الشريفة , واصبح الملك زرعه بن عامر بن الملك سيف كاتب رسول الله ’ وبعد وفاة النبي عليه الصلاة والتسليم ارسلوا الى كل القبائل قبيلة قبيلة وجهة جهة فكان ذو الكلاع الحميري وهو حفيد شقيق الملك سيف بن ذو يزن - واْسمه زرعه بن هعان بن عمرو بن شرحئل بن معد كرب يعفر بن الملك سميفع اْشوع الثاني بن شرحئل يكمل بن شرحئل يقبل بن لحيعة يرخم بن اْسلم بن ذو يزن كما ورد هذا التسلسل في النقوش في حصن الغراب وفي الرحيل وفي مصنعة كدور وفي بئر الحمى بنجران ’ وكان الصحابي زرعة بن هعان الشهير بذو الكلاع بن ناكور الحميري على راْس جيش حمير في فتح بلاد الشام في عهد الخليفة اْبوبكر الصديق رضي الله عنه ’ وقد اْرتبط هذا الصحابي بعلاقة صداقة واخوة وقام بصحبة صديقه علي بن اْبي طالب بزيارة الى ارض الجنوب العربي ,, حضرموت ’’ اْو اْرض النود كما كانت تسمى ’’ ومروا بنجران ووقفوا على الاْخدود وقد قال سيدنا اْمير المؤمنيين علي بن اْبي طالب كلمته الحق إن اْخدود نجران ليس هو المقصود في سورة البروج كما فسرها بعض المفسرين وهو كلام ينم على عمق التفكير ونبل المقصد وبعد النظر وغزارة العلم لدى سيدنا علي كرم الله وجهه ’ وذلك ما اْكدته الاْكتشافات الاْثرية مؤخرا واْثبتت اْن الحرب لم تكن دينية وإنما كانت تحررية وحدوية خاضها اليزنيون الحضارمة من الجنوب العربي في عهد ملكهم يوسف اْساْر يثاْر ذو نواس خلال الفترة 512/518م ’ضد التوغل والاحتلال الحبشي المدعوم من الروم ’ وواصلوا رحلتهم حتى وصلوا الى ’’قناْ ميناء تجارة العرب الجنوبيون’’ التي ذكرها الله في القراْن الكريم ’ تلك التجارة الزاخرة التي كانت تعتمد على اللبان والصمغ والصندل والعطور والمر والصبر والعنبر ’ وهي منتجات بمثابة النفط والغاز اليوم ’ وتجسيدا للزيارة الكريمة لاْمير المؤمنيين سيدنا علي بن اْبي طالب فقد تم حفر بئر مياه للشرب اْسميت على اْسمه حتى يومنا هذاو لم يحدد التاْريخ كما لم اجد مايؤكد عندى غير العلاقة المتميزة التي ربطت بين الصحابي ذو الكلاع بن ناكور الحميري والاْمام علي بن ابي طالب رضي الله عنهما ’ لكون اهل المنطقة اسلموا طوعا فالزيارة جاءت لاْستطلاع شيء خفي قد يكون له علاقة او دلاله معينه ’ ولابد ان الرجلين قد شاهدا معا القصر المشيد / حصن الغراب - والبئر المعطلة شرق بئر على قمة جبل شوران ومن المحتمل ايضا انهما زارا نقب الهجر في ميفعة ومصنعة كدور حيث دارت اعنف المعارك بين ابرهة الحبشي واعوانه من اْوباش اليمن ,,الهضبة الشمالية والغربية’’
واْجداد هذا الصحابي رضي الله عنوهذا الاْمام ذو الكلاع الحميري ليس من ذو الكلاع المثامنة وانما هو من ذو يزن واسمه زرعه على اسم ابن عمه زرعه ’ وقد استشهد في معركة صفين عام 39للهجرة النبويه الشريفة وهو في صف اْمير المؤمنيين سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه’ وله الكثير من الاشعار في مناقب سيدنا علي بن اْبي طالب رضي الله عنهما
كما تاْكد الكتابات لفرعونية عن وجود لمعبد النار في بئر علي ’ وتشير الاْبحاث التي اطلعت عليها من مواقع مختلفة في الشبكة العنكبوتية عن وجود لمعبد كبير امطمور في باطن الاْرض ’ وقد اخبرني احد العاملين في شركة غاز بالحاف ان تم اكتشاف اكثر من 270موقع اثري ولايعلم اي شيىء عن مصيرها ’ كما ان تحديد الاْمام علي كرم الله وجهه موقع اصحاب الاْخدود انه الذي ببلاد فارس وليس الذي بنجران كما كانت تذكر بعض التفاسير وبعض المؤرخين معتمدين على مايردده الاْخباريون وهم تقريبا من اليمن الشمالي -الهضبة الغربية والشمالية - لاْرتباطهم بالاْحباش الذي حاربهم الملك ذو نواس الحميري الجنوبي -اليهودي الديانه- واختلقوا قصة ادعاء الالوهيه من تسميته ’’ ملك كل الشعوب ’’ بينما الشعوب باللغات الحميرية القديمة لاتعني غير القبائل ’ وهذا الملك لم يكن حكمه يشمل بلدان كثيرة كاسلافه وانما اْقتصر على مايعرف اليوم بالجنوب العربي واليمن ’ كما اْضافوا من نسج الخيال اسطورة الفتى والراهب والساحر ’ لتؤكد الاْكتشافات الحديثة في بئر الحمى بنجران وحصن الغراب ونقب الهجر ومصنعة كدور ’ صوابية راْي الاْمام علي كرم الله وجهه ’كما ان الباحث عارف التوي اكد في بحثه الذي حورب من قبل وسائل الاعلام الشمالية المسيطرة حاليا على كل شيء اْن سفينة اْبونا نوح عليه السلام قد رست على الجودي في وادي رخية وهو قريب من بئر علي كما ان قبر بن هود -دانيال - معروف في وادي ميفعة الى يومنا هذا’. ويعد الجبل الاْشهب او تعكر ومن اسمائه اْيضا جبل النور ’ ونسميه نحن اليوم كدور’و في الروايات الاْسطورية يدور ولن تستقر اليمن ولاالمنطقة حتى يستقر هذا الجبل.
.ولمن يريد التوسع يضيف هذا ويسعى الى المزيد من إستبيان الحقيقة من خلال المراجع المعتمدة والموثقة وبالله التوفيق:
وروى الإمام الحافظ ابن عساكر في "تاريخ دمشق: في ترجمة "عبد الرحيم بن محرز" "36/138-139" بسنده عن الأصبغ بن نباتة قال: [إنا لجلوس ذات يوم عند علي بن أبي طالب "عليه السلام" في أبي بكر إذ اقبل رجل من حضرموت لم أر رجلا قط أنكر منه، ولا أطول، فاستشرفه الناس، وراعهم منظره، وأقبل مسرعا جوادا حتى وقف وسلّم، وجثا فكلم أدنى القوم منه مجلسا، فقال من عميدكم؟ فأشاروا إلى علي بن أبي طالب، فقالوا: هذا ابن عم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وعالم الناس، والمأخوذ عنه، فقام، فقال: وذكر أبياتا منها:

اسـمــع كـلامي هداك الله من هادي***وافـرج بــعـلمك عني غلة الصادي ســمــعـت بالدين دين الحق جاء به***مـحـمد وهو قرم الحضر والبادي فجـئت منتقلا من دين باغية***ومـن عـبـادة أوثان وأنداد فادلل على القصد واجل الريب عن خلدي***بـشرعة ذات إيضاح وإرشاد

قال: فأعجب علي بن اْبي طالب والجلساء شعره، وقال له علي: "لله درك من رجل، ما أرصن شعرك، ممن أنت؟" قال: من حضرموت، فسر به علي، وشرح له الإسلام، فأسلم على يديه، ثم أتى به علي أبو بكر فأسمعه الشعر، فأعجبه، ثم إن علي بن اْبي طالب سأله ذات يوم ونحن مجتمعون للحديث، فقال: "أعالم أنت بحضرموت؟" قال: إذا جهلتها لم أعرف غيرها. قال له علي: "أتعرف الأحقاف؟" قال له الرجل: كأنك تسأل عن قبر هود؟ قال علي: "لله درك ما أخطأت" قال: نعم، خرجت وأنا في عنفوان شبيبتي في أغيلمة من الحي، ونحن نريد أن نأتي قبره، لبعد صيته كان فينا، وكثرة من يذكر منّا، فسرنا في بلاد الأحقاف أياما، ومعنا رجل قد عرف الموضع، فانتهينا إلى كثيب أحمر، فيه كهوف كثيرة، فمضى بنا الرجل إلى كهف منها فأدخلناه فأمعنا فيه طويلا فانتهينا إلى حجرين، قد أطبق أحدهما دون الآخر، وفيه خلل يدخل مه الرجل النحيف متجانفا فدخلته، فرأيت رجلا على سرير شديد الأدمة طويل الوجه، كث اللحية، قد يبس على سريره، فإذا مسست شيئا من جسده صليبا لم يتغير، ورأيت عند رأسه كتابا بالعربية: أنا هود النبي الذي أسفت على عاد بكفرها، وما كان لأمر الله من مرد. فقال لنا علي "كذلك سمعته من أبي القاسم صلى الله عليه وآله وسلم".

وروى الإمام ابن سعد "ت 230" في "الطبقات الكبرى" والحافظ ابن عساكر في "تاريخ دمشق" عن اسحق بن عبد الله بن أبي فروة أنه قال [ما يعلم موضع قبر نبي من الأنبياء إلا ثلاثة: قبر إسماعيل، فإنه تحت الميزاب بين الركن والبيت، وقبر هود، فإنه في حقف من الرمل تحت جبل من جبال الاحقاف من بلاد حضرموت بالجنوب العربي ، عليه شجرة تندى، وموضعه أشد الأرض حرا، وقبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فإن هذه قبورهم بحق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل زار الاْمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بئر علي ؟ وماذا عن معبد النار ؟ وهل البئر المعطلة والقصر المشيد فيها؟ لنحاول البحث...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سفينة نوح موجودة في شبوة الحضرمية .......
» حصن الغراب القصر المشيد والئر المعطلة على قمة جبل شوران والسفينة انطلقت من قناْ
» علماء المعبد المجوسي من عبدة النار ودونمة صنعاء يفتون تجويع شعب اليمن والجنوب من باب التقرب الى الله
» وماذا بعد - يا "عمرو خالد"-؟
» وماذا بعد إعلان الزعيم باعوم؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة باعوضة :: ملتقى أبناء ميفعة :: ميفعة ... الأرض والإنسان-
انتقل الى: